TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تقرر الشطب الإجباري لإحدى الشركات المقيدة.. وتوضح السبب

بورصة مصر تقرر الشطب الإجباري لإحدى الشركات المقيدة.. وتوضح السبب
مقر البورصة
جينيال تورز
GETO
-4.95% 2.22 -0.11

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية، إخطار شركة جينيال تورز، بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية شطبا اجباريًا، والبالغ رأس‏مالها المصدر والمقيد 4,74 مليون جنيه موزعًا على 4,74 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إن القرار نظرًا لعدم ‏التزامها بتصحيح المخالفات القابلة للتصحيح خلال المدة الممنوحة للشركة طبقا لقرار لجنة قيد الأوراق المالية في 13 مارس الماضي.

وتضمن القرار التزام الشركة بشراء أسهمها حرة التداول المملوكة لمساهميها الراغبين في البيع - أو بضمان قيام الغير بشراء هذه الأسهم- على أن يتم تنفيذ الشراء خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب.

وعلى أن يتم شراء الأسهم بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة تعينه الشركة لهذا الغرض.

كما يجوز لأي شخص تكون أسهم الشركة حرة التداول مرهونة له ضماناً لدين أو التزام، أن يبيع للشركة الأسهم المرهونة له و بذات السعر، وفقا لأحكام المادة (53) من قواعد قيد وشطب ‏الأوراق المالية بالبورصة المصرية ، على ان تلتزم الشركة بموافاة البورصة بما يفيد سداد رسوم صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية.

ومع إخطار قطاع العمليات بالبورصة المصرية بقرار لجنة القيد لإعمال شئونه والتنسيق مع الشركة لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لمن يرغب فى بيع اسهمه من المساهمين ، وعلى أن يلتزم قطاع العمليات بالبورصة المصرية بإخطار قطاع الشركات المقيدة فور اتمام تنفيذ عملية الشراء .

وتقرر عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة من جداول البورصة على لجنة القيد بعد اخطارها من قطاع العمليات بالبورصة المصرية بتنفيذ عملية شراء الشركة لجميع الأسهم المعروضة للبيع من المساهمين و غيرهم من الدائنين المرتهنين أو انتهاء فترة ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب .